اجتماع عن أهمية المشاركة الانتخابية بمركز اطسا

فاطمه رمضان
عقد اليوم الثلاثاء الأستاذ الدكتور ربيع محمد مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم إجتماع بمقر الإدارة الزراعية بمركز إطسا عن أهمية النزول إلى صناديق الانتخابات للادلاء بصوته بحضور المهندس محمود حسن مدير عام الشئون الزراعية بالمديرية والمهندس ماهر ابورحيل مدير الإدارة الزراعية بمركز إطسا والمهندس عزت قنديل مدير عام التعاون الزراعي والنائب ياسر سلومه والأستاذ حاتم المليجي
والكابتن بهاء المليجي عضومجلس الشعب سابقاوالاستاذعبدالعظيم الروبي مدير تعاون أطسا سابقا
ورؤساء الأقسام بالإدارة ومديري التعاون ومديري الجمعيات الزراعية ورؤساء مجلس الإدارة للجمعيات الزراعية بمركز اطسا لمناقشة دور الزراعيين على حس المزارعين بالتوجه للادلاء باصواتهم لخدمة بلدنا مصر ومناقشة اخر مستجدات الزراعه بجميع جوانبها

بدا وكيل الوزاره الاجتماع بالترحيب بالحضور والتعارف بالجميع ثم تحدث عن مديرية الزراعة بالفيوم كون انها أكبر مديرية على مستوى المحافظة تحدث ايضا عن فوائد تحويل الري بالغمر الي الري الحديث بالتنقيط وكذلك الكارت الذكي وفوائده

ثم تحدث عن أهمية المشاركة الانتخابية للحب في البلد وليس الميل لأي شخص بعينه لان صوتنا أمانة ولازم الادلاء به
كما تكمن في أهمية شعور الناخب بمدى تأثير صوته الانتخابي في العملية الانتخابية، وكلما كان لصوت الناخب في العملية الانتخابية تأثيراً قوياً كلما أكد هذا التأثير أن المسيرة الديمقراطية تسير على نهج سليم في البلد الذي يعقد فيه الانتخابات

وكذلك نزاهة وعدالة العملية الانتخابية، لضمان تعزيز الديمقراطية النابعة من إختيار الشعب لنوابه وممثليه، وأن الصوت الانتخابي يستطيع أن يقلب الموازين السياسية نظرا لان الانتخابات وفقاً للشروط القانونية والدستورية التي يحددها القانون والدستور ولذلك فعدم المشاركة الانتخابية يعكس عدم ثقة الشعب في النظام،و النواب

وكما أن للمشاركة الإنتخابية أهمية كبرى في تعزيز الديمقراطية، والنهوض بالأوطان، فإن وجود نهج ديمقراطي وسعي والتزام بالنهوض بالوطن في كافة الميادين يعمل أيضا على رفع نسبة المشاركة الانتخابية لإدراك الناخب بأهمية صوته

كما تحدث سلومة عن أهمية الادارات الزراعية للوقوف جنب المزارعين برغم خروج عدد كبير من العاملين بها على سن التقاعد تسبب بأن الجمعيه الزراعيه يديرها موظف واحد
ووجه للمسؤولين بالنظر في تعيين موظفين بالجمعيات الزراعيه لرفع المعاناة عن الموظف المختص

كما تحدث المليجي عن مياه الري ورجوع الدوره الزراعية مثل قبل للنهوض بالزراعة في مركز اطسا

Related posts